U3F1ZWV6ZTU0Njc4Nzc1OTEzNTJfRnJlZTM0NDk2MDk5OTY0Nzg=

طريقة تقوية أظافر الأصابع

 

طريقة تقوية أظافر الأصابع
طريقة تقوية أظافر الأصابع 

شاهد طريقة تقوية أظافر الأصابع


يمكن أن تسوء الكثير من الأشياء مع أظافرك. على سبيل المثال ، يمكن أن تصبح هشة أو متغيرة اللون أو غير مستقر. يمكن أن تكون الأظافر الهشة نتيجة الجفاف ويمكن أن تتشقق بسهولة أو تتشقق أو تنكسر.
تحدد أظافرك يديك بعدة طرق. عندما تتشكل أظافرك بشكل جيد ستجعل يديك تبدو جذابة! يمكنك جعل يديك تبدو أكثر استحسانًا من خلال وضع طلاء أظافر جيد ولكن إذا كانت الأظافر مكسورة أو مشقوقة فلن تبدو بشكل صحيح بغض النظر عن مدى محاولة تغطيتها.


لذا ، فإن الحل هو محاولة علاج الأظافر الضعيفة والهشة بدلاً من محاولة إخفاءها. فيما يلي

 بعض النصائح لعلاج الأظافر الهشة:


1. ارتداء القفازات

ارتدِ قفازات لحماية أظافرك ويديك. ارتديها عند غسل الأطباق لأن الماء يمكن أن يتسرب إلى أظافرك مما يسبب انتفاخها وهشاشتها. أيضًا ، ارتدِ قفازات إذا خرجت عندما يكون الطقس باردًا.

2. حافظي على قص أظافرك.

من المرجح أن تتضرر الأظافر عندما تكون طويلة ، ويمكن أن تعيق طريقك عند القيام بالمهام اليومية. قد يكون القيام بالمهام في المطبخ أو المكتب أمرًا صعبًا على يديك ، لذا ابق متيقظًا لتجنب الحوادث التي تصيب أظافرك.

3. استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية

يمكن أن تسبب بعض منتجات الأظافر رد فعل تحسسي. استخدمي مستحضرات التجميل الطبيعية وتجنبي مقويات الأظافر لأنها قد تتسبب في أن تصبح الأظافر قاسية وهشة للغاية. رطبي أظافرك بدلًا من تقويتها.

قللي من كمية مزيل طلاء الأظافر الذي تستخدمينه. ضعي فقط قدر ما تحتاجين لإزالة الطلاء. تجنبي المنتجات التي تحتوي على مكونات ضارة مثل التولوين أو الفورمالديهايد أو الأسيتون التي يمكن أن تجفف أظافرك. قد يسبب الفثالات والكافور ردود فعل تحسسية.

4. لا تقليم البشرة .

تعتبر قشور الأظافر مهمة لصحة الأظافر ، وإذا قمت بقصها كثيرًا ، فقد تصبح أكثر عرضة للعدوى ويمكن أن تؤدي إلى تشوه الأظافر. إذا كنت منزعجًا من ظفر معلق ، فقم بقصه بمقص نظيف.

5. استخدام طلاء الأظافر المحسن

تحتوي بعض ملمعات الأظافر على معادن وفيتامينات إضافية ، والتي يمكنها تحسين صحة أظافرك.

6. استخدم مرطب فائق

في السنوات الأخيرة ، أصبح نوع من الكريم يسمى المرطب الفائق شائعًا. إنها كريمات تحتوي على مكونات مثل فيتامين هـ وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا المضافة إليها. يفضل بعض الناس صنع مكوناتهم بأنفسهم مثل الفازلين وصفار البيض والحليب

7. تجنب الاستخدام المفرط لوصلات الأظافر.

يمكن أن تكون المواد الكيميائية المستخدمة لإصلاح وصلات الأظافر خطرة على الأظافر. على سبيل المثال ، يمكن أن يسبب ميثيل ميثاكريلات مشاكل في الجهاز التنفسي وردود فعل جلدية تحسسية خطيرة. تم حظره من بعض البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا ولكن ليس المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك خطر الإصابة بسرطان الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي تستخدم لإصلاح الأظافر الاصطناعية ، وفقًا لبحث حديث. يخشى الخبراء من أن الجرعة العالية من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الضرر بالجلد.

8. امنح أظافرك راحة من حين لآخر.

امنح أظافرك قسطًا من الراحة من حين لآخر من طلاء الأظافر الذي يسمح لها بالتنفس. يمكنك أيضًا التحقق من مظهرهم الجسدي للتأكد من عدم وجود مشاكل في التطور معهم. تعتبر كريمات الترطيب أكثر فعالية على الأظافر غير المصقولة.

9. كل جيدا

قم بتضمين الأطعمة مثل الأسماك والتونة والروبيان والسلمون المرقط والحليب والمكسرات في نظامك الغذائي وتناول الكثير من الفواكه والخضروات والأعشاب الطازجة.

في الختام ، إذا اتبعت النصائح الواردة أعلاه ، فعليك الاستمتاع بأظافر صحية. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تعاني من تقصف الأظافر ، فيجب عليك استشارة الطبيب لأن الأسباب الأخرى للأظافر الهشة يمكن أن تشمل كميات منخفضة من الزنك والحديد ومشاكل الغدة الدرقية.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة