U3F1ZWV6ZTU0Njc4Nzc1OTEzNTJfRnJlZTM0NDk2MDk5OTY0Nzg=

تطبيق الهاتف المحمول مقابل موقع الويب : أيهما هو الأنسب للمطاعم؟

 

تطبيق الهاتف المحمول مقابل موقع الويب : أيهما هو الأنسب للمطاعم؟
تطبيق الهاتف المحمول مقابل موقع الويب 

تطبيق الهاتف المحمول مقابل موقع الويب : أيهما هو الأنسب للمطاعم؟


تعد إدارة مشروع مطعم مسعى معقدًا ، بغض النظر عن المكان الذي تنظر إليه. ومع ازدياد حدة المنافسة ، بفضل تدفق الكيانات الجديدة في الصناعة ، كان لدى المطاعم الكثير للتعامل معها. في مثل هذا السيناريو ، تتمثل إحدى الطرق المؤكدة لمواجهة مجموعة متنوعة من التحديات ، بالطبع ، في اعتماد حلول متقدمة تعتمد على التكنولوجيا. لكن أي حل؟ بعد كل شيء ، السوق مليء بالعديد من الأدوات المميزة التي يمكن أن تنقذ المطاعم. حسنًا ، وسط هذا الحشد من الحلول المتقدمة للاختيار من بينها ، غالبًا ما يجد أصحاب المطاعم أنفسهم يكافحون للاختيار بين تطبيق جوال وموقع ويب. هذا الالتباس مفهوم ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن المواقع الإلكترونية كانت حجر الزاوية في الإنترنت. على الجانب الآخر،

يتفاقم الارتباك بسبب حقيقة أن كلاهما يمكن الوصول إليه عبر أجهزة محمولة مختلفة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وما إلى ذلك. لذا ، كيف يمكن للمرء أن يقرر بين الاثنين؟ لنبدأ في معالجة هذا السؤال بنظرة عامة سريعة على كلا المفهومين: تطبيقات الأجهزة المحمولة مصممة خصيصًا للاستخدام عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك. من ناحية أخرى ، مواقع الويب سريعة الاستجابة هي مواقع ويب مصممة بطريقة يمكن أن تتكيف مع أي جهاز ، سواء كان ذلك سطح المكتب أو الهاتف المحمول. هذا يعني أن موقع الويب والمحتوى الموجود به يتم عرضهما وفقًا للجهاز الذي يتم الوصول إليه من خلاله. الآن بعد أن تم فرز الأساسيات ، دعنا نتحقق من بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين لمساعدتك في تحديد أي منهما يجب عليك البحث عنه. 

    1. مردودية التكلفة 

: يعتبر موقع الويب سريع الاستجابة جهدًا لمرة واحدة ، على سبيل المثال ، ليس عليك إنشاء تكرارات متعددة. لسوء الحظ ، هذا ليس هو الحال مع تطبيقات الجوال ،. يجب على المرء إنشاء عدة إصدارات بناءً على الأنظمة الأساسية المختلفة التي يستهدفونها. نتيجة لذلك ، تطبيقات الجوال في صناعة المطاعمقد يبدو الأمر مكلفًا مقارنة بالمواقع المستجيبة. في حين أن هذا قد لا يبدو مشكلة كبيرة بالنسبة للمطاعم الكبيرة ، إلا أن المطاعم ذات العمليات الصغيرة هي الأفضل في إطلاق الأشياء من خلال موقع ويب.

    2. الصيانة : 

الآن ، عندما تقوم ببناء كيان رقمي ، يجب عليك أيضًا صيانته وتقديم الترقيات والدعم. بالطبع ، هذا يكلف مالًا أيضًا. بين تطبيق جوال وموقع ويب سريع الاستجابة ، ستدفع أكثر لدعم وصيانة تطبيق جوال أكثر مما تدفعه لموقع ويب. ثم هناك أيضًا اعتبار أنه سيتعين عليك إخطار مستخدمي التطبيق وفي كل مرة ترغب في تنفيذ تحديث.


    3. الجمهور المستهدف: 

تتمثل إحدى الطرق الرئيسية لضمان النمو في صناعة المطاعم في استهداف النوع المناسب من الجمهور. لذلك ، إذا كنت تستهدف جمهورًا أصغر سنًا ، فأنت بحاجة إلى تطبيق جوال لعملك في المطعم. لماذا؟ لأن الشباب يفضلون استخدام التطبيقات أكثر من المواقع الإلكترونية.

    4. تحسين محركات البحث:

 هناك قلق رئيسي آخر أثناء بناء كيان رقمي يتعلق بتحسين محرك البحث. عند تطوير تطبيق جوال لعملك ، على سبيل المثال ، يجب على محرك البحث الزحف إلى قواعد بيانات رموز وعناوين URL مختلفة استنادًا إلى أجهزة أخرى. بينما مع موقع الويب ، لديك عنوان URL واحد فقط ونفس الرمز ، مما يجعل التعامل مع مُحسّنات محرّكات البحث أسهل كثيرًا. وهذا ليس كل شيء - عندما تقوم بإنشاء موقع ويب سريع الاستجابة ، فإنها تميل إلى تحقيق نتائج أفضل في الترتيب على محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن عنوان URL هو نفسه ، فإن مشاركة الرابط أسهل أيضًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة